أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تسجيل أول حالة وفاة جراء المنخفض الجوي في حضرموت شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات المحلية في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، مساء الأربعاء، رصد أول حالة وفاة جراء منخفض جوي ضرب المحافظة وخلف أضرارا في الطرقات وخدمات الكهرباء والمياه.

وقال وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية أمين بارزيق، إن “التقارير الأولية بشأن الأمطار والسيول التي شهدتها حضرموت نتيجة منخفض جوي، سجلت حالة وفاة مواطن، وأضرارا في الأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن السيول جرفت عددا من سيارات المواطنين في المحافظة.

بدوره، وجه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات بجميع أرجاء المحافظة الخميس، ضمن الإجراءات الاحترازية من المنخفض الجوي، وفق تعميم نشره مكتب إعلام المحافظة عبر “فيسبوك”.

كما وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السلطات المعنية، بمضاعفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة آثار المنخفض الجوي في محافظتي حضرموت والمهرة شرقي البلاد.

وأضافت الوكالة الرسمية أن “المنخفض الجوي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية، بهطول أمطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت”.

وتوقع مركز الإنذار المبكر (حكومي) في بيان، أن تشهد الساعات القادمة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

الجدير ذكره، أن المنخفض الجوي في اليمن، يتزامن مع بدء تراجع كثافة الأمطار التي هطلت على سلطنة عمان والإمارات والبحرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى