أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 80 طائرة بدون طيار وستة صواريخ أطلقت من إيران واليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) يوم الاثنين إن القوات الأمريكية، بدعم من مدمرات القيادة الأمريكية الأوروبية، دمرت يومي السبت والأحد أكثر من 80 طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه وستة صواريخ باليستية على الأقل كانت تستهدف إسرائيل من إيران واليمن.

وأفادت في منشور على موقع X إن ذلك يشمل صاروخًا باليستيًا على مركبة الإطلاق وسبع طائرات بدون طيار تم تدميرها على الأرض قبل إطلاقها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

وشنت إيران هجوما في وقت متأخر من يوم السبت على مناطق الاحتلال الإسرائيلي بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على غارة إسرائيلية مشتبه بها على مجمع سفارتها في سوريا في الأول من أبريل أدت إلى مقتل كبار قادة الحرس الثوري.

ولم يتسبب الهجوم بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، تم إطلاق معظمها من داخل إيران، إلا في أضرار متواضعة حيث أسقط نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي معظمها وبمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن.

“تظل القيادة المركزية الأمريكية في وضع يسمح لها بدعم دفاع إسرائيل ضد هذه الأعمال الخطيرة التي تقوم بها إيران. وقال الجيش الأمريكي: “سنواصل العمل مع جميع شركائنا الإقليميين لتعزيز الأمن الإقليمي”.

 

(رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى