أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الصحة العالمية: نصف سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات صحية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة الصحة العالمية، الأحد، إن نصف سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات صحية.

وأفادت المنظمة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للصحة” ترك النزاع الذي طال أمده في اليمن نصف السكان بحاجة إلى مساعدات صحية”.

وأضاف أنه لا تزال الفئات الضعيفة تتحمل آثار النزاع، مثل النازحين داخلياً، والأطفال، والنساء، وكبار السن، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية، والمجتمعات المهمشة، والأشخاص المصابين أثناء النزاع”.

وقال الدكتور أرتورو بيسيغان، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: “لا يمكن وصف التحديات التي يتعين على المجتمعات في اليمن مواجهتها. الأطفال الذين يحالون إلى أقسام التغذية العلاجية موجودون هناك فقط بسبب الجوع لفترات طويلة.

وأضاف أن النظام الصحي هش ويواجه صعوبة في تلبية الطلبات المتزايدة.

وتابع” أتعاطف مع الآباء وأولياء الأمر الذين يتعين عليهم رؤية أطفالهم يمرضون أمام أعينهم”.

وأردف البيان “يواجه اليمن عبئاً مضاعفاً من المرض والنزاع، حيث يحتاج 17,8 مليون شخص في البلاد إلى مساعدات صحية. وتشكل النساء 24٪ من هذا العدد حيث يحتجن للحصول على خدمات طبية وصحية إنجابية مختلفة”.

كما يشكل الأطفال 50٪ من هذه الفئات، بمن فيهم 540,000 طفل دون سن الخامسة يحتاج إلى علاج منقذ للحياة بسبب الهزال الشديد—10٪ منهم يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم مع مضاعفات ويحتاجون إلى رعاية متخصصة مع ضرورة إبقائهم في المشفى، حسب البيان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى