أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قطر توافق على إجلاء اليمنيين العالقين في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن السفير اليمني لدى الدوحة راجح بادي، الخميس، موافقة دولة قطر على إجلاء 110 يمنيين عالقين في قطاع غزة.

وقال بادي في تغريدة على منصة “إكس”: ” نثمن عاليا استجابة الأشقاء في دولة قطر الشقيقة لطلب إجلاء المواطنين اليمنيين العالقين في قطاع غزة والبالغ عددهم نحو 110 أشخاص من العريش إلى الدوحة، ثم إلى اليمن”.

وأضاف أن الإجلاء بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء في الجانب المصري.

وأعرب بادي عن تقديره لهذه الجهود الكريمة المشتركة الهادفة لإنهاء معاناة اليمنيين العالقين في القطاع والتي نأمل أن تكلل بالنجاح.

والأحد الماضي ذكرت  وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “السفير اليمني لدى مصر خالد محفوظ بحاح، أجرى مباحثات مع مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير إسماعيل خيرت وسفير دولة قطر لدى مصر طارق الأنصاري جهود إجلاء العالقين اليمنيين من قطاع غزة”.

وحسب الوكالة، فإن هذا اللقاء في إطار الجهود المشتركة التي تبذلها مصر وقطر بهدف اجلاء الرعايا اليمنيين العالقين في قطاع غزة منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي للقطاع.

ولم تحدد الوكالة أو السفارة اليمنية في القاهرة عدد اليمنيين العالقين في غزة.

ومع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، كانت مصر قد أعلنت أنها تواصلت مع سفارات 60 دولة، وذلك للمساعدة في عملية إجلاء رعايا هذه الدول من قطاع غزة.

وتشن “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى