أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

منظمة حقوقية: لا تزال العدالة بعيدة المنال في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الإثنين، إن الملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من العواقب الطويلة الأمد للصراع المدمر المستمر وسط التقاعس المزمن لأطراف النزاع عن توفير العدالة والإنصاف لضحايا الجرائم بموجب القانون الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان. النزاع.

وجددت المنظمة دعوتها للمجتمع الدولي بإنشاء آلية مساءلة دولية مستقلة للتحقيق في أخطر الانتهاكات وتجاوزات القانون الدولي التي ارتكبت على مدى السنوات التسع الماضية، وإعداد تقارير علنية عنها، فضلاً عن جمع الأدلة وحفظها من أجل الملاحقة الجنائية وجبر الضرر في المستقبل.

وقال نائب المدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، غرازيا كاريتشيا: “على الرغم من أن وقف إطلاق النار الفعلي قد أدى إلى انخفاض الأعمال العدائية مقارنة بالسنوات السابقة، إلا أن أطراف النزاع في اليمن تواصل ارتكاب هجمات غير قانونية وعمليات قتل مع الإفلات من العقاب، وتقييد حركة وتوصيل المساعدات”.

وبحسب المنظمة: يواجه اليمن بالفعل واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية المستمرة في العالم، والتصعيد العسكري الأخير في البلاد، في أعقاب الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية على أهداف الحوثيين، يهدد بتفاقم الوضع الخطير بالفعل للسكان المدنيين”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى