أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن وليبيا تتوصلان إلى خطط تنفيذية لتعزيز وتنشيط العلاقات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مباحثات مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أحمد أبوبكر، حول تعزيز وتنشيط العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء ناقش آليات ترجمة التفاهمات الأولية التي تم التوصل اليها بين دولة رئيس الوزراء، مع نظيره الليبي، الى خطط تنفيذية، بما يؤدي الى تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين”.

وعبر بن مبارك، عن تقديره لما أبداه نظيره الليبي، من حرص على دعم اليمن في المجالات الحيوية، انطلاقاً من أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، منوهاً بالتواجد الفاعل للسفارة الليبية وقنصليتها بكامل قوامها في العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبه، جدد السفير الليبي لدى اليمن موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية وحرصها على تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

وكان رئيس الحكومة اليمنية أجرى قبل أيام، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الليبي، لمناقشة وفتح آفاق شراكات جديدة في مجال الطاقة، وتنشيط الاستثمارات الليبية في اليمن.

ويتطلع اليمن لإعادة تفعيل التعاون مع ليبيا في قطاعي الزراعة والثروة السمكية، فضلا عن تبادل الرؤى حول المستجدات المحلية والإقليمية.

وسبق أن عبرت الحكومة اليمنية عن تطلعها إلى إعادة تفعيل التعاون وفرص الشراكة مع ليبيا في عدد من القطاعات خاصة قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

وفي نوفمبر الماضي، التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اليمني سالم عبدالله السقطري مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أبوبكر عبدالله؛ لبحث مجالات التعاون الثنائي، وتعزيز التواصل والتنسيق المشترك في القضايا التي تمس القطاعين الزراعي والسمكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى