أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

البحرية الهندية تكشف تفاصيل الطائرات دون طيار “الحوثية” في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ مومباي/ خاص:

كشف قائد البحرية الهندية الاميرال آر هاري كومار، يوم السبت، عن تفاصيل الطائرات دون طيار التي تطلقها جماعة الحوثي المسلحة من اليمن ضد السفن في البحر الأحمر.

وتملك الهند أكثر من 10 سفن حربية في بحر العرب وخليج عدن منتشرة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي لكنها لم تشن أي هجمات على الحوثيين.

وقال كومار: إحدى الطائرات بدون طيار التي استعادتها البحرية كانت مصنوعة من الخشب الرقائقي، وتعمل بمحرك دراجة رباعي الأشواط، وتحتوي على إلكترونيات أساسية ويصل مداها إلى 1600 كيلومتر.

وأضاف: وعادة ما يطلق الحوثيون طائرتين مسيرتين، إحداهما مزودة بكاميرا تحدد موقع السفينة المستهدفة والأخرى طائرة بدون طيار انتحارية تحمل 40 كجم من المتفجرات.

وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 100 يوم على عمليات الأمن البحري في المنطقة حيث واجهت السفن التجارية وابلا من الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات بدون طيار من قبل الحوثيين ومحاولات اختطاف من قبل قراصنة صوماليين.

وقال كومار: “نحن أكبر قوة بحرية مقيمة في المحيط الهندي. ومن مسؤوليتنا ضمان أن تظل منطقة المحيط الهندي آمنة ومأمونة ومستقرة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 60 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

اقرأ/ي..

لماذا انهارت خارطة الطريق الأممية في اليمن؟

(سؤال المليون دولار) هل تستمر هجمات الحوثيين البحرية بعد انتهاء حرب غزة؟!.. خبراء يجيبون

(صحيفة بريطانية) القواعد العسكرية الإماراتية في سقطرى: احتلال جديد يهدد جنة المحيط الهندي

ما الذي يعنيه توسيع إيران عمقها الاستراتيجي ليشمل البحر الأحمر؟!

احتمالات التصعيد الأمريكي-البريطاني في اليمن بعد أول هجوم مميت على السفن

لماذا الحوثيون سعداء للغاية بحرب غزة؟!.. مجلة أمريكية تجيب

معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى