عربي ودولي

90 ألفاً يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى

يمن مونيتور/ وكالات

أدى نحو 90 ألف مصل صلاتي العشاء والتراويح، مساء الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وذلك في اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك رغم عراقيل وإجراءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية إن 90 ألف مصل أدوا الصلاة داخل الأقصى وفي قبة الصخرة وباحات المسجد، رغم إجراءات العدو المشددة، ونصبها بوابات حديدة على عدة أبواب من أبواب المسجد المبارك.

ووفق مصادر صحفية فإن هذا العدد هو الأكبر الذي يؤم المسجد الأقصى المبارك منذ عدة أشهر، حيث أدى صلاة الجمعة الأولى من رمضان ظهر اليوم 80 ألف مصلي.

وتسببت اجراءات العدو الصهيوني في انخفاض عدد المصلين جراء منع مواطني الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول إلى القدس المحتلة، وإقامة أكثر من 30 حاجزا في مختلف حاراتها وعلى مداخلها ومداخل أبواب “الأقصى”.

وفي وقت سابق، أدى نحو 80 ألف مصلٍّ فلسطيني، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، رغم عراقيل وإجراءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت سلطات الاحتلال قد نصبت، أمس الخميس، حواجز حديدية على أبواب المسجد الأقصى، وتحديداً عند أبواب الملك فيصل، والغوانمة، والحديد، في مسعى لفرض مزيد من السيطرة على دخول المصلين، والسيطرة على الطرقات وعدم السماح لحرية العبادة بشكل طبيعي في المسجد الأقصى.

وتفرض قوات الاحتلال حصاراً مشدداً على البلدة القديمة من القدس والمسجد الأقصى، منذ 7 أكتوبر الماضي، وتمنع الدخول إليهما، وقد أصدرت عشرات أوامر الإبعاد بحق مقدسيين، من أجل منعهم من الصلاة خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى