أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

(وكالة).. قطع ثلاثة كابلات انترنت في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ ترجمة خاصة:

قال مسؤولون يوم الاثنين إن ثلاثة كابلات تحت الماء في البحر الأحمر توفر الإنترنت والاتصالات في جميع أنحاء العالم قد قطعت، حيث لا يزال الممر المائي هدفاً للمتمردين الحوثيين في اليمن.

وفي الوقت نفسه، أدى هجوم صاروخي للحوثيين إلى اشتعال النار في سفينة في خليج عدن، دون وقوع إصابات.

وقالت وكالة اسوشيتد برس: “أما ما الذي قطع الخطوط لا يزال غير واضح”.

وكانت هناك مخاوف بشأن استهداف الكابلات في حملة الحوثيين، التي وصفها المتمردون بأنها محاولة للضغط على إسرائيل لإنهاء حربها على الفلسطينيين في قطاع غزة. لكن الحوثيين نفوا مهاجمة الخطوط.

وفي حين تعطلت حركة الشحن العالمية بالفعل عبر البحر الأحمر، وهو طريق بالغ الأهمية لشحنات البضائع والطاقة من آسيا والشرق الأوسط إلى أوروبا، فإن تخريب خطوط الاتصالات قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة المستمرة منذ أشهر.

وقالت شركة HGC Global Communications ومقرها هونج كونج إن الخطوط المقطوعة تشمل آسيا وإفريقيا وأوروبا 1 وبوابة أوروبا والهند وسيكوم وتي جي إن الخليج. ووصفت التخفيضات بأنها أثرت على 25% من حركة المرور المتدفقة عبر البحر الأحمر. ووصفت طريق البحر الأحمر بأنه حاسم لنقل البيانات من آسيا إلى أوروبا وقالت إنها بدأت في إعادة توجيه حركة المرور.

وصفت شركة HGC Global Communications خط Seacom-TGN-Gulf بأنه عبارة عن كابلين منفصلين في حين أنه في الواقع واحد في منطقة القطع، وفقًا لتيم سترونج، خبير الكابلات البحرية في شركة TeleGeography، وهي شركة أبحاث سوق الاتصالات ومقرها واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى