أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“العليمي” يطالب المبعوث الأممي بالتحقق من جدية الحوثيين في التعاطي مع جهود السلام

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الوسيط الأممي بالتركيز على أفعال، وليس أقوال الحوثيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام.

جاء ذلك خلال استقباله في قصر “معاشيق” بالعاصمة المؤقتة عدن، السبت، للمبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس جروندبرج، فقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأشار العليمي إلى أن تلك الأفعال تتمثل في “إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان”.

واستمع العليمي من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

إلى ذلك قال بيان لمكتب المبعوث الأممي، إن المباحثات تركزت حول سبل تهدئة التوترات، وتجنب العودة إلى دورة جديدة من العنف في البلاد.

كما بحث الجانبان “مواصلة التقدم نحو وقف إطلاق للنار يشمل عموم البلاد، إلى جانب تنفيذ تدابير اقتصادية واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة”، وفقاً للبيان الأممي.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي لعدن، ضمن جولة مكوكية، شملت العاصمة السعودية الرياض وأبوظبي، ومسقط، وطهران، بهدف البحث عن حلول لمواصلة عملية السلام في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى