أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

موقع أمريكي: الحرس الثوري ينتشر في اليمن بالتزامن مع فوضى البحر الأحمر

يمن مونيتور/ عدن/ ترجمة خاصة:

قال موقع سيمافور الأمريكي، يوم الاثنين، إن الحرس الثوري الإيراني انتشر في اليمن.

وأضاف الموقع الأمريكي في تقرير جديد: يوجد قادة ومستشارون من قوات النخبة التابعة للحرس الثوري الإسلامي الإيراني على الأرض في اليمن ويلعبون دورًا مباشرًا في هجمات الحوثيين على حركة المرور التجارية في البحر الأحمر.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وشرق أوسطيين إن الحرس الثوري الإيراني نشر مدربين ومشغلين للصواريخ والطائرات بدون طيار في اليمن، بالإضافة إلى أفراد يقدمون الدعم الاستخباراتي التكتيكي للحوثيين.

وقال هؤلاء المسؤولون إن الحرس الثوري الإيراني، من خلال فيلق القدس في الخارج، أشرف أيضًا على نقل الطائرات بدون طيار الهجومية وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية متوسطة المدى إلى الحوثيين، والتي استخدمت في سلسلة من الضربات على البحر الأحمر وأهداف إسرائيلية في الأسابيع الأخيرة. .

ويقول الحوثيون إن عملياتهم العسكرية تهدف إلى وقف الحرب الإسرائيلية الشنيعة على فلسطين.

وقال البنتاغون يوم الاثنين إن الحوثيين ضربوا سفينة الحاويات “جبل طارق إيجل” Gibraltar Eagle التي تملكها وتديرها الولايات المتحدة في البحر الأحمر، لكنهم لم يتسببوا في أضرار كبيرة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا ثانيا مضادا للسفن على جنوب البحر الأحمر ، لكنه “فشل أثناء الطيران وسقط على الأرض في اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى