أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

مركز دراسات أمريكي: غارات أمريكية وراء انفجارات صنعاء

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

كشف مركز صوفان للدراسات الأمنية (أمريكي)، يوم الجمعة، أن الانفجارات التي شهدتها صنعاء يوم أمس نتيجة غارات جوية أمريكية استهدفت مستودعاً لصواريخ الحوثيين.

وقال المركز في تقرير جديد: تشير تقارير أمس إلى أن الغارات الجوية الأمريكية استهدفت مستودع صواريخ للحوثيين في صنعاء، مما يدل على أن إدارة بايدن لن تقف مكتوفة الأيدي وسترد بشكل ديناميكي على الضربات المستمرة من أي مجموعة وكيلة لإيران.

وأشار إلى أن القيادة المركزية الأمريكية بيانًا هذا الأسبوع أشارت فيه إلى أن حاملة الطائرات يو إس إس كارني “أسقطت طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز KAS-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”. وتابع البيان: “على الرغم من أن نواياها غير معروفة، إلا أن الطائرة بدون طيار كانت متجهة نحو السفينة الحربية. وفي وقت إسقاط الطائرة، كانت السفينة يو إس إس كارني ترافق سفينة USNS SUPPLY (Oiler) وسفينة أخرى تحمل علم الولايات المتحدة تحمل معدات عسكرية إلى المنطقة.

ولفت إلى أنه على مدى السنوات العديدة الماضية، التزم الحوثيون بقوة بالأيديولوجية المناهضة لإسرائيل.

وقال مركز صوفان “إن الحركة يمكن أن تخسر الكثير إذا أدت أفعالها إلى انتقام الولايات المتحدة أو دفعت المسؤولين الأمريكيين إلى الابتعاد عن الدبلوماسية بشأن التسوية في اليمن”.

ويوم الخميس، وقع انفجار عنيف، في منطقة جبل عطان العسكرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالجهة الغربية من العاصمة صنعاء، ولم يعلق الحوثيون على الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى