أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

تظاهرات في مُدن يمنية تضامناً مع غزة وتنديداً بجرائم الاحتلال

يمن مونيتور/ رصد خاص

شهدت ثلاث مدن يمنية كبرى، الجمعة، تظاهرات ومسيرات ووقفات لقيادات نقابية وحقوقية ومنتسبي قطاعات مهنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين في غزة.

ففي مدينة مأرب، نفذ المئات من المواطنين وقفة احتجاجية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي الوحشية.

ورددوا هتافات تندد بالصمت العربي المريع إزاء ما يقوم به الاحتلال من جرائم ضد أبناء غزة.

وفي مدينة تعز، خرجت مسيرة حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مستنكرين الجرائم الإسرائيلية المتواصلة لمدة 3 اسابيع بحق غزة.

الصورة

واستهجن المشاركون في التظاهرة التطبيع العربي مع هذا الكيان الغاصب والمحتل، مطالبين للحكومة الشرعية بتقديم موقف مشرف ضد الاحتلال واغلاق باب المندب أمام السفن الداعمة للاحتلال.

وفي العاصمة صنعاء، نفذ الآلاف “وقفة تضامنية بأعداد كبيرة جداً تضامناً مع فلسطين وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

الصورة

لليوم الـ21 على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة في إطار عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية” دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.​​​​​​​​​​​​​​

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى