أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يوجّه محافظي المحافظات الشرقية برفع الجاهزية تحسباً للإعصار المداري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية للحد من أي آثار محتملة للإعصار المداري في المحافظات الشرقية.

جاء ذلك، في اتصالات هاتفية أجراها الرئيس العليمي، السبت، بمحافظي محافظات حضرموت، المهرة، وسقطرى، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

كما وجّه العليمي، محافظي المحافظات الشرقية، بمضاعفة الإجراءات الإحترازية المنسقة مع مختلف الأجهزة بما فيها العسكرية والأمنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الإقليمية والدولية.

وكان مركز الإنذار المبكر، قد شدّد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى، وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تأثيراتها اليوم السبت، على  سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

ودعا إلى الابتعاد عن بطون الأودية، وتجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة إلى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

كما حذّر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر أو الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى