أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجوية ستشهد أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً وهطول أمطار متفاوتة الشدةً مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، اب، تعز، لحج، أبين والضالع)، وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأكد أن المناطق الساحلية أجواء صحوة الى غائمة جزئياُ حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 37) درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احيانا على أجزاء من الساحل الغربي وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى وامطار خفيفة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها , ورياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 15-25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، ورياح خفيفة الى معتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 08- 18) عقدة.

وفي المناطق الصحراوية توقع أجواء صحوة الى غائمة جزئياً حارة نهارا، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 – 38) درجة مئوية وتنشط الرياح نهاراً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.،

وحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

كما حذر من الاجواء الحارة في المناطق الصحراوية والساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى