رياضة

أهلي ووحدة صنعاء يتواجهان في فاصلة حسم لقب البطولة التنشيطية

يلتقي فريقا أهلي صنعاء ووحدة صنعاء، غدا الخميس، في قمة جديدة بين الفريقين بدربي العاصمة اليمنية التاريخية صنعاء، وذلك في المواجهة الفاصلة النهائية للبطولة التنشيطية.

والتي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة القدم بالعاصمة صنعاء، في إطار إعداد فرق أندية الدرجة الأولى لبطولة الدوري التنشيطي بنسخته الجديدة 2023-2024، المقرر انطلاقه في موعده الجديد بداية أكتوبر المقبل.

وتجري المواجهة المرتقبة الفاصلة، بين الأهلي والوحدة شريكي صدارة الترتيب، وفقا للائحة البطولة، التي تقضي بإقامة مواجهة فاصلة لحسم اللقب، في حال تساوي الفرق المتنافسة بالرصيد النقطي، وهو ما حدث بعد أن تساوى الأهلي والوحدة برصيد 11 نقطة لكل منهما، حيث خاض كل منهما خمس مواجهات في البطولة التي شهدت مشاركة ستة أندية من أندية العاصمة صنعاء هي (الأهلي والوحدة والشعب واليرموك والعروبة و22 مايو).

ومن المقرر أن تجري القمة الفاصلة، غدا الخميس، وسط حضور جماهيري غفير كعادة مواجهات الدربي الصنعاني بين الوحدة والأهلي، وقد أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم بصنعاء، إن قمة النهائي المرتقب ستجري في احتفال خاص ، وستنقل بشكل احترافي عبر تقنيات حديثة، بالتعاون مع مؤسسة فلاش باك الإعلامية، التي ستقدم للجمهور بثًا عالي الجودة، يشمل استديو تحليلي وإحصائيات ولقاءات مع المشاركين.

وكانت آخر مواجهة في البطولة برسم الجولة الخامسة الأخيرة، والتي جمعت فريقي أهلي صنعاء وشعب صنعاء، قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ليتأجل حسم البطولة لمواجهة فاصلة، إذ كان يجب على الأهلي تحقيق الفوز ليتوج باللقب، علما انه تقدم للصدارة بالجولة الرابعة، بفوزه 1/2 على 22 مايو المتصدر السابق، غير أن التعادل مع الشعب جعله يكتفي بنقطة وحيدة، ليتساوى نقطيا ب11 نقطة مع وحدة صنعاء، الذي تقدم الى الصدارة مع افتتاح الجولة الخامسة الأخيرة، بفوزه 0/3 بقرار إداري على فريق 22 مايو، بعد إعلان إدارة نادي مايو، انسحاب فريقها من البطولة، احتجاجا على أخطاء التحكيم في مواجهة فريقها أمام أهلي صنعاء والقرارات الصادرة بعد المواجهة.

ويتصدر فريقا وحدة صنعاء وأهلي صنعاء ترتيب الفرق حتى ما قبل المواجهة الفاصلة، يوم غد، بـ 11 نقطة من خمس مواجهات، ثم يأتي في المركز الثالث بتسع نقاط فريق 22 مايو الذي أعلن انسحابه، ويليه رابعا فريق العروبة بست نقاط، واليرموك خامسا بثلاث نقاط، وشعب صنعاء سادسا بنقطتين.

يُشار الى أن، قرعة الدوري اليمني التنشيطي، الذي أقر الاتحاد اليمني إقامته بنظام المجموعتين ذهابا وإيابا، قد وزعت فرق العاصمة صنعاء التي تخوض البطولة التنشيطية، على المجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أهلي صنعاء والعروبة مع فرق ( الصقر، هلال الحديدة، اتحاد إب، تضامن حضرموت، سمعون)، فيما ضمت المجموعة الثانية وحده صنعاء واليرموك مع فرق (فحمان أبين، شعب إب، الطليعة تعز ، شعب حضرموت، سلام الغرفة).

(الكأس الرياضية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى