أخبار محليةالأرصاد

الأرصاد اليمني: أمطار متوسطة على المرتفعات ورياح شديدة حول أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بالرعد مع حبات البرد أحياناً على اجزاء من محافظات (صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، ومرتفعات أبين ولحج).

وأضاف: كما يتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات (البيضاء، شبوة، مأرب، سهل تهامة وهضاب وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة).

وتابع: كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 41 درجة مئوية) حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37 درجة مئوية).

وأكد أنه يتوقع رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية تتراوح سرعتها ما بين (25 – 40 عقدة) وارتفاع الموج الى 5 أمتار، ورياح نشطة إلى قوية على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10 – 25 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج  الى 3أمتار.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية.

كما نبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى