أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة تشيد بجهود “أمن تعز” في قضية اغتيال مسؤول برنامج الغذاء

يمن مونيتور/ تعز/ خاص:

أشادت الأمم المتحدة، يوم الأحد، بجهود الأمن والسلطة المحلية في تعز وتمكنها من القبض على المتهمين باغتيال موظف برنامج الغذاء.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية ديفيد جريسلي، وأعضاء فريق خلية الازمة في مكتب الأمم المتحدة لمناقشة الإجراءات الأمنية التي نفذتها شرطة محافظة تعز مع بقية الوحدات الأمنية لضبط منفذي جريمة اغتيال ” مؤيد حميدي” منسق برنامج الغذاء العالمي في مدينة التربة الجمعة الماضية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أشاد الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، بالجهود الكبيرة والمكثفة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والتي تمكنت من القبض على المتهمين في هذا الحادث.

وقال ” إننا نقدر جهودكم وتحركاتكم وعدم تسامحكم مع المتهمين وعمل كل الإجراءات لتجاوز آثار هذه الحادثة والشراكة في التفاصيل وأهمية تسريع إجراءات التحقيق وتزويدنا بالنتائج النهائية لمعرفة الدوافع الحقيقة التي تقف وراء هذا العمل غير المقبول والاستفادة من ذلك في تعزيز إجراءات الحماية بشكل واضح ودقيق بما لا يؤثر على العمل الإنساني وتدفق المساعدات”.

وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين بجريمة اغتيال “مؤيد حميدي” الذي نقل جثمانه إلى محافظة عدن وسينقل إلى بلاده الأردن.

وقال مصدر في البرنامج لـ”يمن مونيتور” إن جثمان “مؤيد حميدي” سيصل الأردن يوم الثلاثاء ليوارى الثرى في مسقط رأسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى