أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، هطول أمطار متفاوتة الشدة رعدية على عدة مناطق، محذراً الصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وقال الأرصاد في نشرته الجوية اليومية، “إن من المتوقع هطول هطول أمطار متفاوتة الشدة رعدية أحياناً على أجزاء من محافظات “تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، غرب وجنوب صنعاء، حجة، المحويت، عمران، صعدة وغرب الجوف” وتمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات “لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة”.

وأشار إلى أجواء “صحوة الى غائمة جزئيا حارة ورطبة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (36 – 40) درجة مئوية، والرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تعمل على إضطراب البحر و إرتفاع الموج.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا وحارة حيث على المناطق الصحراوية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 – 43) درجة مئوية والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة و الرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونصح الأرصاد، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً، وبشرب كميات مناسبة من الماء لتعويض السوائل وارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى