أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

البرلمان والحكومة اليمنية يشددان على الالتزام بالدستور وحماية الوحدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد اجتماع عقد اليوم الأربعاء بين هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني (البرلمان) ورئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الالتزام بدستور الجمهورية اليمنية وتطبيق القوانين النافذة والحفاظ على أمن واستقرار البلاد وسيادة ووحدة وسلامة أراضيها.

كما أكد الاجتماع، الذي عقد بالرياض برئاسة رئيس البرلمان سلطان البركاني، على ضرورة تفعيل الدور الرقابي من أجل دعم جهود مكافحة الفساد، وتلبية الاحتياجات المهمة للمواطنين في الجوانب المعيشية والخدمية.

وناقش الاجتماع الخطوات المطلوبة لتعزيز التنسيق بين الحكومة والبرلمان، والإسراع بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، وهيئة مكافحة الفساد، والهيئة الخاصة بالشهداء والجرحى، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية معالجة حقيقية.

وشدد الاجتماع ضرورة تعزيز دور البنك المركزي والحفاظ على استقلاليته بما يمكنه من تنظيم وتصحيح الوضع المصرفي بشكل عاجل، وبما يضمن الاستقرار في أسعار الصرف وسلامة السياسة النقدية.

وشدد على ضبط الإيرادات وجبايتها وفقاً للقانون، وعدم السماح بتعدد الجبايات، وإلغاء غير القانونية منها لما تشكله من عبء على المواطنين وترفع من قيمة السلع والخدمات.

ونوه الاجتماع، بـ “أهمية توجيه كل الطاقات والامكانيات لاستعادة الدولة واسقاط الانقلاب وإيقاف صلف مليشيا الحوثي وتعديها على المنشآت النفطية والمرافق العامة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية الرادعة”.

وأقر الاجتماع، “بعدم شرعية كل الإجراءات التي تتخذها جماعة الحوثي بحق اليمنيين بما فيها الجانب البنكي والاتصالات وعمل المنظمات الإغاثية ونهب أموالها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى