رياضة

اليمن يلغي ودية ماليزيا لتعارضها مع بطولة غرب آسيا بالعراق

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

أعلن الاتحاد الماليزي لكرة القدم، الأربعاء، أن المباراة الدولية بين ماليزيا واليمن التي كان من المقرر إجراؤها في 20 يونيو في ملعب السلطان ميزان زين العابدين في كوالالمبور قد تم إلغاؤها.

وأوضح الاتحاد الماليزي في بيان ترجمة “يمن مونيتور”، أن ذلك يأتي أعقاب إعلان الاتحاد اليمني لكرة القدم الثلاثاء عن اضطراره لإلغاء المباراة لأن اللاعبين الأساسيين لن يكونوا متاحين لأنه يتعين عليهم الانضمام إلى منتخبهم الوطني الأولمبي تحت 23 عاما للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق.

وَاضاف “أن الإلغاء في اللحظة الأخيرة من قبل الاتحاد اليمني لكرة القدم أجبر الاتحاد الماليزي على الحصول على فريق بابوا غينيا الجديدة التي وافقت على ملء المكان الذي أخلاه اليمن في ذلك اليوم”.

والثلاثاء، أقرت لجنة الطوارئ بالاتحاد اليمني لكرة القدم، اعتذار المنتخب الأول عن عدم المشاركة في المباراة الودية أمام ماليزيا، التي كانت مقررة يوم 20 يونيو/حزيران المقبل بكوالالمبور، بسبب تعارض توقيت المباراة مع مشاركة المنتخب الوطني الأولمبي، في بطولة غرب آسيا بالعراق.

ويلعب، منتخب اليمن في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي لبنان وعُمان، وذلك خلال البطولة التي تقام في مدينتي بغداد وكربلاء خلال الفترة من 12 وحتى 20 يونيو المقبل بمشاركة 9 منتخبات وزعت إلى ثلاث مجموعات.

وتلعب البطولة بنظام المجموعات من دور واحد ليتأهل أول كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مع أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى