أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الولايات المتحدة تمدد حالة الطوارئ المتعلقة باليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه رسالة إلى الكونغرس بشأن تمديد حالة الطوارئ المتعلقة باليمن.

ووفقاً للرسالة التي نشرها البيت الأبيض، قال بايدن إن حالة الطوارئ التي تم إعلانها في 16 مايو 2012 ستستمر بعد يوم 16 مايو الجاري.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن بايدن قوله: إن “تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وآخرين، لا تزال تمثل تهديداً للسلام في اليمن وأمنه واستقراره”.

وأضاف: “كما تشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، لذلك قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة فيما يتعلق باليمن”.

والخميس، قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ في إحاطة  صحفية عبر الإنترنت، إن مفاوضات جارية لتأمين اتفاق هدنة أكثر شمولاً في البلاد برعاية أممية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، أعلن في السادس عشر من مايو 2012 حالة طوارئ وطنية إزاء اليمن، وفقاً لقانون السلطات الاقتصادية في حالات الطوارئ الدولية للتعامل مع التهديدات.

ويعتبر القانون أن المعرقلين للعملية السياسية في اليمن يشكلون تهديداً غير عادي واستثنائياً للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

وتشمل الإجراءات من يعرقلون الاتفاق السياسي للسلطة القائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية الموقعة بين السلطة والمعارضة يوم 23 فبراير 2013 والتي أزاحت الرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى