أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل وإصابة ثمانية أطفال بانفجار ألغام حوثية خلال الـ 72 الساعة الماضية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وثق مرصد حقوقي يمني، الأربعاء، مقتل خمسة أطفال بينهم مدني، وإصابة 3 آخرين، بانفجار ألغام أرضية زرعها الحوثيين في مناطق متفرقة من البلاد، خلال الـ72 الساعة الماضية.

وقال المرصد اليمني للألغام (غير حكومي)، إنه وثق خلال الساعات الماضية، ”مقتل طفلين اثنين وجرح طفل آخر بانفجار لغم للحوثيين في ملعب ترابي لكرة القدم بمنطقة “الخط الدائري” في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).

كما وثق مقتل طفل وإصابة طفلين آخرين بانفجار ذخيرة متفجرة في مديرية الدريهمي، أحد الجريحين يدعى نجل المواطن علي محمد الحاج الذي قتل بحادثة انفجار لغم في نهاية ديسمبر الفائت قرب منزله في الدريهمي بمحافظة الحديدة (غرب).

وأفاد المرصد، أيضا، بمقتل مدني بانفجار جسم حربي في مديرية عبس بمحافظة حجة (غرب)، كما قتل طفل بانفجار قذيفة من مخلفات الحرب في مديرية رحبة في مأرب (شرق)، فيما أصيبت طفلة بانفجار مقذوف في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة”.

وكان المرصد، قد أعلن عن توثيقه، لمقتل وإصابة 74 مدنيا، خلال شهر يناير الفائت، جراء انفجار ألغام وذخائر وعبوات ناسفة زرعها الحوثيون في عدد من محافظات البلاد.

وتتهم الحكومة اليمنية ومنظمات حقوقية جماعة الحوثي بزرع ألغام في معظم مناطق اليمن، واستخدامها خلال الحرب كاستراتيجية لمنع تقدم القوات الحكومية.

وتقول وزارة حقوق الإنسان اليمنية، إن جماعة الحوثي متهمة بزرع أكثر من مليون لغم في المحافظات اليمنية منذ بداية الحرب عام 2015، في نسبة تعتبر الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

وتقول الحكومة اليمنية إنها تحتاج إلى 48 مليون دولار لدعم عمل الفرق التابعة لها من أجل نزع الألغام.

وفي إبريل/ نيسان الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن عدد ضحايا الألغام في اليمن منذ العام 2018 بلغ أكثر من 1800، بينهم 689 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى