أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بعد يوم من مغادرة العليمي عدن.. رئيس الوزراء اليمني يصل الإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مساء الأحد، الى دولة الإمارات، في زيارة رسمية، وذلك بعد يوم واحد من مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي إلى الرياض في طريقه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن جولة خارجية أوروبية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن مغادرة معين عبدالملك إلى الإمارات تأتي بهدف المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، والمقرر انعقادها في إمارة دبي خلال الفترة من 13- 15 فبراير الجاري.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار دبي الدولي، وزير الدولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات ثاني الزيودي، وسفير اليمن لدى أبوظبي فهد المنهالي والسفير الإماراتي لدى اليمن حمد الزعابي، وعدد من المسؤولين، وفقا للوكالة.

ومن المقرر، أن يلتقي رئيس الوزراء اليمني على هامش القمة العالمية، عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة والمنظمات الدولية.

وسيتحدث عبدالملك، في الجلسات الرئيسية للقمة العالمية للحكومات، حول التحديات التي تواجهها بلاده التي تشهد صراع وحرب منذ ثمان سنوات، مسؤولية المجتمع الدولي في دعم الاستقرار والنمو الاقتصادي في اليمن.

وتجمع القمة أكثر من 150 دولة، ومنصة جامعة لأكثر من 80 منظمة دولية وإقليمية، تستضيف في دورتها هذا العام أكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات أكثر من 220 جلسة، يتحدث فيها 300 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى