مجتمع

جمعية النجاة الكويتية: كفلت 165 طالبا في اليمن ولبنان

يمن مونيتور/قسم الأخبار:

أعلنت جمعية النجاة الخيرية، يوم الأحد، عن كفالة 165 طالب في المراحل الدراسة المختلفة في كل من اليمن ولبنان للعام الدراسي الحالي 2022/2023 وذلك ضمن مشروع كفالة طلاب العلم.

وقال مدير لجنة طالب العلم خالد الكندري إن الجمعية تضع المشاريع التعليمية داخلياً وخارجياً على رأس أولوياتها، وذلك لأهميتها الكبيرة في تغيير واقع المجتمعات والأفراد.

وأكد أن الظروف التي تواجهها كل من اليمن، ولبنان حاليا أدت إلى وجود عدد كبير من الأسر الغير قادرة على تأمين التعليم لأبنائها، ولذلك سارعت جمعية النجاة إلى تقديم يد المساعدة، والكفالة التعليمية لأكبر عدد ممكن من الطلاب المعسرين.

وأشار إلى أن الأولوية في كفالة الطلاب تكون للأيتام، والأسر ضعيفة الدخل، وأنه يتم دراسة طلبات المساعدة المقدمة للجهات المنفذة في هذه الدول، وترتيبها وفق الأشد حاجة، ثم بعد ذلك كفالة الطلاب المستحقين ودفع الرسوم الدراسية للمدارس التي يدرسون بها.

وتقدم الكندري بالشكر إلى المحسنين لمساهمتهم في المشاريع التعليمية المختلفة مؤكداً أن تبرعاتهم كانت سبباً في إدخال البهجة والسعادة على الطلبة المكفولين وإنقاذ مستقبلهم من الضياع.

مشيراً إلى أن المتبرع يمكنه كفالة طالب لمدة عام، أو المساهمة بمبلغ مقطوع، أو الاستقطاع الشهري بالمبلغ الذي يريده، وأن التبرع يكون عن طريق الاتصال على رقم 180002 أو زيارة موقع جمعية النجاة الالكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى