أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الداخلية اليمنية تدعو مواطنيها في الخارج للإبلاغ عن الداعمين لجماعة الحوثي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

حذرت الداخلية اليمنية، يوم الاثنين، مواطنيها المقيمين خارج البلاد من التعامل مع الأفراد والكيانات التي تنتمي لجماعة الحوثي المسلحة، مطالباً بالإبلاغ عمّن يروج للجماعة المسلحة خارج البلاد.

ونقل موقع وزارة الداخلية عن مسؤول أمني تحذيره “كافة المواطنين اليمنيين المقيمين في الخارج من التعامل مع الأفراد والكيانات التي تنتمي أو تروج لأفكار وأعمال مليشيات الحوثي الإرهابية بأي شكل من الأشكال”.

ودعا المصدر “كافة المواطنين المقيمين بالخارج بالإبلاغ عن كل من يقوم بتقديم الدعم والتعاون أو الترويج لتلك الجماعة الإرهابية”.

واستندت الوزارة إلى قرار مجلس الدفاع الوطني الذي صدر الشهر الماضي بتصنيف جماعة الحوثي المسلحة منظمة إرهابية، بعد هجمات شنتها الجماعة المسلحة على موانئ النفط.

وأشارت وزارة الداخلية إلى “كافة الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال الدعم والتعاون والتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية، سيكونون معرضين للمساءلة القانونية وفقا للقوانين اليمنية وستُتخذ إجراءات صارمة حيال كل من يثبت تورطه بدعم هذه المنظمة الإرهابية”.

جاء القرار بعد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس المجلس التشريعي رشاد العليمي “وفقا لقانون الجرائم والعقوبات والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى