اخترنا لكمعربي ودولي

إيران تصر على وضع المزيد من الأقمار الصناعية في المدار

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة:

قال قائد الفضاء في الحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، إن إيران وصلت إلى مستوى جديد من تكنولوجيا الصواريخ والأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار.

ألقى حاجي زاده، وهو شخصية رئيسية في برامج الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية الحاسمة لنجاح إيران التكنولوجي، كلمة خلال عطلة نهاية الأسبوع نوقشت على نطاق واسع في وسائل الإعلام الإيرانية.

وقال إنه مصمم على وضع المزيد من الأقمار الصناعية في الفضاء باستخدام قاذفات الأقمار الصناعية.

في أوائل نوفمبر، أعلنت إيران أنها اختبرت بنجاح صاروخ قائم 100 يحمل قمر صناعي قادر على الدوران حول قمر صناعي بوزن 80 كجم. وهي حاملة أقمار صناعية بالستية تعمل بالوقود الصلب من ثلاث مراحل. تعتقد إيران أن هذا سيسمح للأقمار الصناعية بالدوران على بعد 500 كيلومتر من الأرض. يقع هذا بالقرب من مدار أرضي منخفض، على بعد حوالي 200-300 كيلومتر من الأرض.

أطلقت إيران أقمارًا صناعية أخرى في الماضي. في عام 2009، استخدمت إيران صاروخ سفر لإطلاق قمرها الصناعي أوميد في مدار أرضي منخفض. تدعي أنها أطلقت المزيد من اختبارات الأقمار الصناعية في 2011 و 2015 و 2020 ووضعت القمر الصناعي في المدار في مارس من هذا العام. يُعتقد أن هذا القمر الصناعي ، نور 2 ، هو ثاني قمر عسكري في الفضاء.

وجاء التهديد بعد أن هاجمت إيران السفينة التجارية باسيفيك هير زركون في خليج عمان الأسبوع الماضي بطائرة شاهد 136 بدون طيار. يحدث ذلك أيضًا بينما تزود إيران روسيا بطائرات بدون طيار وتحاول نقل وقود الصواريخ بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن. كما أطلقت كوريا الشمالية صواريخ، مما زاد التوترات في آسيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى