أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تسعى لتنشيط الاستثمار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الثلاثاء، إن حكومته تسعى خلال الفترة القادمة إلى عقد شراكات مع القطاع الخاص ودعم تنشط الاستثمار في البلاد .

وأكد معين خلال لقائه مع الغرف التجارية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حرصه على تهيئة الظروف المناسبة لعمل القطاع الخاص وتقديم المزيد من التسهيلات لدعم تنشيط الاستثمار وضمان وفرة المواد الأساسية واستقرار الأسعار للسلع التموينية.

وشدد معين عبدالملك على ضرورة الانتقال من الاستثمارات الاستهلاكية إلى الإنتاجية والتشبيك مع القطاع الخاص في دول الجوار لفتح استثمارات استراتيجية، وإعادة تفعيل أعمال الغرف التجارية المشتركة بين اليمن ودول المنطقة.

ونوه بدور القطاع الخاص في تطبيع الأوضاع، خاصة في ظل أزمة الأمن الغذائي العالمي وصمود القطاع الخاص ونجاحه بالشراكة مع الحكومة في تجاوز الفترة الماضية وتوفير مخزون غذائي لتحقيق الاستقرار التمويني.

وأشار إلى دور القطاع الخاص في تغطية الفجوات في مجال الخدمات العامة، وأهمية بناء شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص في هذا المجال، أن هذا سيكون توجه الحكومة خلال الفترة القادمة.

وتعرض القطاع الخاص لأضرار وخسائر فادحة طوال سنوات الحرب الدائرة، ودفع ثمنا كبيرا على كافة المستويات، كما همّشت الحكومة اليمنية المنظمات الدولية والدول المانح مؤسسات القطاع الخاص باليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى