أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يهددون مجدداً بضرب المنشآت النفطية في الإمارات والسعودية

يمن مونيتور/ خاص:

جددت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأربعاء، التهديد بضرب المنشآت النفطية الإماراتية والسعودية في حال لم يتم تنفيذ مطالب الجماعة.

وقال القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات متلفزة إن جماعته تمتلك “الجرأة والقدرة على ضرب المنشآت النفطية الإماراتية والسعودية في حال لم يتم الاستجابة لمطالبنا”.

وأضاف البخيتي: إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا فإن ضرب العمق السعودي والإماراتي حق لنا.

وكان المبعوث الأميركي لدى اليمن تيموثي ليندركينغ، الأربعاء، إن الحوثيين فرضوا شروطا غير مقبولة لتمديد الهدنة، من بينها دفع رواتب مقاتليهم أولاً، مطالباً الجماعة بإبداء المزيد من المرونة.

وكانت جماعة الحوثي دعت يوم الثلاثاء المستثمرين في الإمارات والسعودية إلى مغادرة البلدين في تهديد باستهداف المنشآت التجارية في البلدين.

واستهدف الحوثيون في يناير/كانون الثاني منشآت نفطية في أبوظبي مرتين باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة انتحارية. فيما يستهدف الحوثيون الأراضي السعودية منذ 2017م.

والأحد، أعلنت الأمم المتحدة، فشل تمديد الهدنة في اليمن بعد نحو ستة أشهر على بدئها، بعد أن رفض الحوثيون تمديدها حتى تحقيق مطالبهم بإلزام الحكومة بدفع رواتب الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرة الجماعة، وفتح كامل لمطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة الدولي. وكان الحوثيون رفضوا الطلب الوحيد للحكومة اليمنية برفع الحصار المفروض على مدينة تعز.

ومنذ الثاني من أبريل/نيسان، سمحت الهدنة التي تم تمديدها مرتين، بوقف القتال واتخاذ تدابير تهدف إلى التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة للسكان، في مواجهة واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى