أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لقاء نادر يجمع مسؤولين أمنيين وعسكريين من القوات الحكومية بقوات المجلس الانتقالي جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

في لقاء نادر، اجتمع مسؤولون أمنيون وعسكريون من القوات الحكومية اليمنية بآخرين من قيادات المجلس الانتقالي الجنوب بمحافظة أبين (جنوبي اليمن)، وذلك بعد فترة من القطيعة والصدامات المسلحة بين الجانبين خلال الفترة الماضية.

وقال بيان للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، الخميس، إن قيادة ألوية العمالقة لحفظ السلام في محافظة أبين، التقت اليوم بقيادات عسكرية وأمنية من قوات الحكومة الشرعية وقيادات الحزام الأمني بمحافظة أبين التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وحسب البيان، فإن “اللقاء جاء بعد تنسيق ومساعٍ حثيثة بذلتها قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين بقيادة أحمد يسلم المرقشي لتقريب وجهات والنظر والترتيب لتوحيد الجهود في الحفاظ على أمن واستقرار محافظة أبين”.

وناقش اللقاء عملية التنسيق الأمني المشترك في المحافظة بين الحزام الأمني وإدارة أمن أبين والتصدي لعناصر تنظيم القاعدة التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

ومن ناحية أخرى، أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، بهذا اللقاء والاصطفاف وتوحيد الجهود لتأمين محافظة أبين وترسيخ الأمن والاستقرار.

وأكد المحرمي، بأهمية اصطفاف كل القوى السياسية والعسكرية والأمنية لخدمة المواطن واستقرار الأمن، مشيراً إلى أن قيادة المجلس الرئاسي تتابع الوضع بشكل دائم ومستمر في محافظة أبين وأنها تضعها في صدارة الاهتمام.

والأربعاء، أطلقت إدارة أمن محافظة أبين الموالية للحكومة الشرعية، عملية أمنية لتطهير المحافظة من تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد ساعات على مقتل 5 من جنود الجيش اليمني، في هجوم مسلح بالمحافظة.

ودعت الأجهزة الأمنية في أبين في بيان لها، قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين ورجال القبائل والمقاومة إلى الانضمام إلى ما وصفه البيان بـ ”الملحمة التاريخية التي ستكون أبين العظيمة بكل مديرياتها مسرحا لها، وأن قادة القوات الامنية والعسكرية ستكون في مقدمة الصفوف”.

والأربعاء، أفادت ألوية الحماية الرئاسية (تابعة للجيش اليمني)، في بيان، أن “5 جنود قُتلوا في كمين مسلح في منطقة خبر المراقشة شرقيّ مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين “.

وتنشط جيوب لتنظيم القاعدة في محافظة أبين ومحافظات مجاورة ويشن التنظيم هجمات على قوات الجيش والأمن اليمنيين.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى