آراء ومواقفرياضة

الأحمر الصغير يبدأ رحلة الدفاع عن الإنجاز

عاطف العميري

بعد تحقيقه لإنجازٍ تاريخيّ بانتزاعه لقب النسخة الماضية من براثن الصقور الخضر السعوديّة، يبدأ الأحمر الصغير يوم غدٍ الثلاثاء حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس غرب آسيا للناشئين، وذلك عندما يواجه نظيره العراقي في مباراة افتتاح النسخة التاسعة من البطولة والتي تستضيفها ملاعب مدينة العقبة الأردنية خلال الفترة 21 وحتى 30 من يونيو الجاري.

مشاركة المنتخب تأتي بعد مزاعمَ كثيرةٍ بانسحابه من المشاركة في البطولة لأسباب غير مؤكدة، وذكرت مصادر متعددة أن السبب هو تجاوز بعض اللاعبين للسن القانوني المسموح به في البطولة، وضيق الوقت أمام المدرب قيس محمد صالح لاختيار لاعبين آخرين كبدلاء للاعبين المستبعدين، فيما فندت مصادر أخرى هذه الأخبار وذكرت أن السبب هو الصعوبات المالية التي يعاني منها الاتحاد اليمني لكرة القدم.

 

استعدادات الأحمر الصغير:

استعدادا للبطولة، عسكر الأحمر الصغير في معسكر داخلي قصير في العاصمة صنعاء مدته 20 يومًا، فترة تخللتها ثلاث مباريات تحضيرية، انتهت الأولى بالتعادل أمام نادي آزال بهدفين لكل فريق، وفاز الأحمر في الثانية على نادي 22 مايو بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما خسر مباراته التحضيرية الختامية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أمام نادي أهلي صنعاء.

وخلال الفترة التحضيرية، وقف الجهاز الفني بقيادة مدرب المنتخب الكابتن قيس محمد صالح ومساعديه الكابتن فيصل أسعد والكابتن محمد درهم، على جاهزية اللاعبين الذين شكلوا القائمة النهائية للمنتخب في جميع المراكز وأفضلية كل لاعب في تنفيذ المهام وتقديم الأداء الأفضل.

وقبل الانطلاق نحو الأردن، أعلن المدير الفني للمنتخب اليمني للناشئين قيس محمد صالح، القائمة النهائية للاعبين المشاركين في البطولة، حيث شملت 23 لاعبًا غالبيتهم من اللاعبين المتوجين بلقب النسخة الماضية، فيما استبعد عدة لاعبين من التشكيلة وذلك لتجاوزهم السن القانوني، من ضمنهم كابتن المنتخب حمزة الصرابي وأيمن فاروق، وعبد الله الدقين، ورفعت سمير، وكذلك جمال عفارة.

 

 الانطلاق نحو عمّان:

ووصل المنتخب اليمني للناشئين، الأحد الماضي، العاصمة الأردنية عمّان، قادما من عدن، وكان مقررًا أن يسافر المنتخب اليمني من مدينة عدن، يوم الجمعة الماضية، غير أنه تعثر بسبب تأخره في الطريق البري الواصل بين عدن وصنعاء ما أدى إلى عدم تمكنه من اللحاق بطائرة الجمعة.

وسيخوض اليمن البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب “الأردن وعمان والعراق”، يستهلها المنتخب اليمني كما أسلفنا بمواجهة نظيره العراقي يوم غدٍ الثلاثاء، الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على أرضية ملعب العقبة.

فيما ضمت المجموعة الثانية “لبنان وفلسطين وسوريا والكويت”، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى