أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يصل الإمارات قادماً من جدة السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الرئيس رشاد العليمي ونواب المجلس، اليوم الجمعة، إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن العليمي سيجري مباحثات مع القيادة الإماراتية تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار.

كما سيبحث العليمي خلال الزيارة، حشد الدعم السياسي والتنموي لليمن لمواجهة التداعيات التي أفرزتها الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، وفقاً لذات المصر

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، متطلعاً إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين.

وأشاد العليمي إلى الدعم الإماراتي السياسي والعسكري والإنساني والإغاثي والتنموي المقدم لليمن خلال المرحلة الماضية، مؤكداً أن ذلك الدعم يجسد ما تتمتع به العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ونماء.

وكان رئيس المجلس الرئاسي اليمني، قد غادر مدينة جدة مساء اليوم، حيث استقبله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر السلام يوم الأربعاء، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع,

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الملك سلمان أكد حرص المملكة ودعمها للمجلس الرئاسي متمنياً التوفيق بما يحقق لليمن والشعب اليمني الأمن والاستقرار.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد. وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تغريدة على تويتر إن المحادثات في العاصمة السعودية “هزلية”. وأضاف أن “مستقبل اليمن يجب أن يتقرر داخل البلاد.”

وأدّى مجلس الرئاسة اليمني، في 19 أبريل الجاري، اليمين القانونية أمام مجلس النواب بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، بحضور المبعوث الأممي وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى