أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يحذر من استمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد الوطني في اليمن، مساء الجمعة، من استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة على مناطق متفرقة من البلاد.

وتوقع الأرصاد اليمني في نشرته الجوية المحدثة، أن الفرصة لا تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحيانا على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، أب وتعز”.

كما توقع أن تستمر الأمطار، على الهضاب الداخلة لمحافظات “الضالع، لحج، البيضاء، أبين ، حضرموت والمهرة”، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على السواحل الغربية والمرتفعات المحاذية لها، وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظتي حضرموت والمهرة والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من السواحل الجنوبية.

ومن المتوقع ايضاً، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري محافظات “الجوف، مأرب، شبوة ، حضرموت والمهرة”، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 18 عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع مركز الأرصاد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة باجتيازها أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم استخدام الهواتف النقالة اثنا العواصف الرعدية، والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية والأشجار.

كما نبه، سائقي المركبات بأخذ الحيطة من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة أو الأمطار الغزيرة.

ودعا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومنذ أيام تشهد محافظات يمنية عدة، أمطار غزيرة ومتفرقة، تسببت في غمر مخيمات النازحين في عدد من المحافظات، كما تسببت في خسائر كبيرة في البنية التحتية للبلاد المدمرة أصلاً بفعل الحرب المستمرة منذ ثمان سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى