أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السعودية تطالب بالضغط على الحوثيين لوقف تهديدهم للملاحة الدولية وأمن المنطقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين لوقف “تهديدهم للملاحة الدولية وأمن المنطقة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الثلاثاء، خلال الاجتماع الثامن والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، الذي سيستمر لمدة يومين، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وقال بن فرحان: “يجب الضغط على الحوثيين لوقف تهديدهم للملاحة الدولية”، معتبرا أن “تصعيد الحوثيين يهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأضاف: “نساند كافة الجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام”، معتبراً تصعيد الحوثيين على بلاده يعكس تعنتهم ورفضهم للحل السياسي.

وأعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، قبل يومين، عن استضافة “المجلس” مشاورات يمنية – يمنية برعاية خليجية، في مقر الأمانة العامة بالرياض، خلال الفترة الممتدة من 29 مارس/ آذار الحالي حتى 7 أبريل/ نيسان المقبل.

والإثنين، قالت السعودية إنها “تخلي مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول إلى الأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية” من قبل جماعة الحوثي اليمنية.

ودعت للسعودية إلى إدانة إيران والحوثيين “لردع هجماتهم الخبيثة التي تمثل تهديدا مباشرا لأمن إمدادات النفط في هذه الظروف البالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية”.

والأحد، قالت وزارة الطاقة السعودية، إن ضربات صاروخية وطائرات مسيرة استهدفت محطة لتوزيع المنتجات البترولية، ومصفاة للغاز الطبيعي، ومصفاة أخرى، من بين منشآت أخرى مملوكة لشركة النفط العملاقة أرامكو الحكومية.

وقالت الوزارة إن الهجمات “أدت إلى خفض مؤقت في إنتاج المصفاة وسيتم تعويضه من المخزون”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى