أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني: حصلنا على إشارات دولية مهمة لدعم الاقتصاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الخميس، إن حكومته تلقت “إشارات دولية مهمة” لدعمها في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك، خلال لقائه مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، في العاصمة المؤقتة للبلاد عدن (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضاف عبدالملك: “هناك إشارات مهمة من الأشقاء والأصدقاء والأمم المتحدة والمجتمع الدولي عن الدعم الاقتصادي للحكومة (..) ونحن حريصون على إيجاد رؤية موحدة مع الحكومة للعمل في هذا الملف”.

وأشار إلى أن الحكومة “تركز في مسار الإصلاحات على القطاعات التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين خاصة الاقتصادية والمعيشية والخدمية، إضافة الى قطاعي التعليم والصحة، والعمل على بلورة مسار خاص للعمل مع المجتمع الدولي لدعم هذه الجوانب بصورة فعالة ومستدامة”.

وشدد رئيس وزراء اليمن، على “ضرورة تماسك رؤية المجتمع الدولي حول السلام في اليمن وأهمية استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب (الحوثي)”.

ويشهد الريال اليمني تراجعا قياسيا جديدا، حيث بلغ سعر الدولار الواحد في المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دولياً، أكثر من 1100 ريال، بعد أن تجاوز قبل أشهر 1600 للمرة الأولى.

ويواجه اليمن ضغوطا وصعوبات مالية واقتصادية لم يسبق لها مثيل نتيجة تراجع إيرادات النفط، وتوقف جميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية والدخل من السياحة بفعل الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى