أخبار محليةاقتصاد

الحكومة اليمنية: 312 مليون دولار قيمة المنحة النفطية السعودية منذ تسعة أشهر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، عن وصول إجمالي قيمة الكميات الواردة من المشتقات النفطية المقدمة من السعودية لقطاع الكهرباء في البلاد منذ بدء تنفيذ المنحة قبل نحو تسعة أشهر، إلى 312 مليون دولار.

جاء ذلك، في تصريحات لوليد العباسي، مساعد رئيس لجنة التسيير المشتركة للإشراف ومتابعة تنفيذ اتفاقية منحة الوقود السعودية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال العباسي، إنّ إجمالي كميات المشتقات النفطية المقدمة من السعودية لقطاع الكهرباء في اليمن منذ بدء تنفيذ برنامج منح الوقود قبل نحو تسعة أشهر، بلغت 684 ألف طن من الديزل والمازوت.

وأشار العباسي، خلال استقبال دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية، إلى أنّ إجمالي قيمة الكميات الواردة من المنحة النفطية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة بلغت نحو 312 مليون دولار؛ نسبة المدفوع من المانح 72%، ومن الحكومة 28%.

ومن المتوقع ان يصل إلى مدينة عدن خلال الأيام القليلة المقبلة، سفينة أخرى تحمل 30 ألف طن من المازوت مخصصة للكهرباء استكمالاً للدفعة السابعة من المنحة السعودية.

وفي 13 أبريل الماضي، وقعت المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية الشرعية، اتفاقية لتوريد مشتقات نفطية لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء يمنية، بإجمالي كميات يبلغ 1,260,850 طنا متريا، وبمبلغ 422 مليون دولار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى