أخبار محلية

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع عسكرية جديدة في صعدة معقل الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، الخميس، أن قواته استعادت مواقع عسكرية جديدة، في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين (شمالي البلاد).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر عسكري (لم تسميه)، أن “قوات الجيش سيطرت على مواقع جديدة في جبهة النقعة بمديرية الصفراء غرب محافظة صعده”.

وأشار المصدر إلى أن المعارك المستمرة منذ يوم أمس (الأربعاء) عبر محورين أسفرت عن تكبيد الحوثيين خسائر في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن قوات الجيش شنت عملية نوعية باتجاه مواقع الحوثيين عبر محورين من اتجار منطقة عار ومنطقة مربع الحماد في إطار عملية عسكرية واسعة لتطهير جميع مناطق جبهتي عار والنقعة.

وتصاعدت حدة المعارك خلال الأيام القليلة الماضية، بين الجيش اليمني والحوثيين في عدة محافظات، أبرزها محافظات مأرب، والبيضاء، وشبوة، وصعدة، والجوف، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين.

ويواصل الجيش اليمني مسنوداً بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، تقدمه في محافظة صعدة (معقل الحوثيين الأول)، في 5 جبهات.

ولمحافظة صعدة، أهمية استراتيجية كبيرة كونها المعقل الرئيس للحوثيين، والمقر المحتمل لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، وترتبط بحدود برية مع السعودية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى