أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يعين راجح بادي سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى قطر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، قراراً بتعيين أول سفير له لدى قطر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف 2017.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأنه “صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (12) لسنة 2021، قضت المادة الأولى منه بتعيين راجح حسين فرحان بادي سفيرا فوق العادة ومفوضاً لدى دولة قطر”.

وعقب صدور القرار، أدي راجح بادي اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبدربه منصور هاديا، بمناسبة تعيينه سفيرا لدى دولة قطر.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الرئيس هادي وضع السفير بادي أمام الأهداف والأولويات التي ينبغي على كل دبلوماسي يمثل بلده في هذه المرحلة ان يضطلع بها ويبلورها في بلد تمثيله في لقاءاته المختلفة والتي تتمثل في تعرية ممارسات قوى التمرد الانقلابية الحوثية الايرانية التي استباحت البلد فضلا عن أهمية رعاية مصالح اليمن وأبنائها ونهجها وتوجه قيادتها وشرعيتها الدستورية.

من جانبه، عبر السفير بادي عن سروره بهذه الثقة التي منحت له، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده للقيام بواجباته والمهام الموكلة اليه.

وعمل بادي ناطقا رسميا باسم الحكومة اليمنية منذ مطلع 2014.

وهذه المرة الأولى التي تعين فيها الحكومة اليمنية سفيرا لها لدى الدوحة، منذ قرارها إلى جانب مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر أثناء ما عرف بالأزمة الخليجية في يونيو/ حزيران 2017، حتى انتهت القطيعة في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، بصدور بيان عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى