أخبار محلية

وزير خارجية البحرين يصل عدن لأول منذ 2015

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وصل وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، في أول زيارة لأمين عام المجلس منذ تسع سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الزياني وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن على رأس وفد رسمي في زيارة رسمية لليمن.

وأشارت الوكالة، إلى أن الزياني يحمل رسالة من جلالة الملك حمد بن خليفة آل ثاني ملك مملكة البحرين إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وكان في استقباله لدى وصولة إلى مطار عدن الدولي وزير الخارجية وشئون المغتربين في الحكومة اليمنية شائع محسن محمد الزنداني.

وفي قت لا حق، قالت الوكالة، إن الرئيس اليمني رشاد محمد العليمي، تسلم اليوم بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، أوراق اعتماد سفير مملكة البحرين الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة.

وعقب ذلك التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سفير مملكة البحرين الجديد، متطرقا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، ومستجدات الوضع على الساحة اليمنية، والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالسفير البحريني، مؤكدا تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للقيام بمهامه في خدمة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين على اكمل وجه.

وتأتي زيارة الزياني إلى عدن ضمن جولة يقوم بها هو والوفد المرافق إلى عدد من الدول العربية، قبيل انعقاد القمة العربية في 16 مايو.

وتعد الزيارة، الثانية من نوعها لمسؤول خليجي منذ اندلاع الصراع في اليمن قبل 2015، بعد زيارة أمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، زيارة رسمية إلى العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى