أخبار محليةالأخبار الرئيسية

 التحالف يعلن استهداف منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن التحالف العربي، اليوم الخميس، تنفيذ عملية واسعة ضد أهداف “عسكرية مشروعة”، استجابة لـ “التهديد البالستي والطائرات المسيّرة”، شملت استهداف منشأة سرية للحرس الثوري الإيراني.

وقال التحالف في سلسلة تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، على حسابها بموقع “تويتر”: “استهدفنا منشأة سرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني متورطين في الهجمات العدائية”.

وأضاف التحالف: “الضربات الجوية شملت أهدافاً بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والجوف، كما دمرنا ورشاً ومخازن للصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة ومنظومات اتصالات”.

وشدد على أن المطارات المدنية والمدنيين “خط أحمر، وسنضرب بحزم في إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأوضح أنه يتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع مصادر الهجمات العدائية العابرة للحدود.

وفي السياق، بيَّن التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

وقال: “هناك تصعيد ومحاولات عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين بالمطارات المدنية والمدن الآهلة بالسكان”.

وجاء إعلان التحالف عن استهداف المنشأة السرية للحرس الثوري في اليمن، بالتزامن مع المعارك العنيفة التي تشهدها محافظة مأرب لدحر مليشيات الحوثي.

ومنذ مارس 2015، ينفذ التحالف العربي عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية في اليمن، لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات عديدة، بينها العاصمة صنعاء.

ومنذ 7 أعوام، يشهد اليمن معارك شرسة أودت بحياة أكثر من 233 ألفاً، وبات 80% من سكان البلاد يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية شهدها العالم، وفق معطيات الأمم المتحدة.

يشار إلى أن أراضي المملكة العربية السعودية تشهد بين حين وآخر، هجمات لمليشيا الحوثيين، تستخدم فيها صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن، بإحباط هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى