غير مصنف

المركزي اليمني يعلن نتائج المزاد الثاني من بيع النقد الأجنبي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم الثلاثاء، نتائج المزاد الإلكتروني الثاني لبيع 15 مليون دولار أمريكي إلى البنوك التجارية والإسلامية العاملة في اليمن لتغطية احتياجات السوق المحلية من العملة الصعبة.

وأشار البنك في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إلى ارتفاع سعر العطاء في البيع إلى 1478، وتزايد الطلب من قبل البنوك مقارنة بمزاد الأسبوع الأول.

وأوضح البنك أن عدد المشاركين في المزاد ستة بنوك. وبلغ عدد العطاءات المقدمة 16 ومثلها العطاءات المقبولة.

وبلغ إجمالي مبلغ العطاءات المقبولة والمقدمة 14 مليون وسبعمائة وثمانية ألف دولار أمريكي، بنسبة بلغت 98.5 بالمئة من اجمالي المبلغ المعروض للبيع.

وكان البنك قد أعلن الأحد، اعتزامه، فتح مزاد لبيع 15 مليون دولار أمريكي بدءً من اليوم الثلاثاء، من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية ظهراً من نفس اليوم.

وتجري عملية بيع وشراء العملات الأجنبية عبر منصة «رفينيتيف» العالمية المتخصصة التي تتولى عملية المزاد وتنظيم عمليات البيع والشراء للنقد الأجنبي، وذلك للبنوك المشتركة في المنصة.

وأكد محللون وخبراء اقتصاد محليون أهمية توجه البنك المركزي إلى بيع مبالغ بالدولار في مزادات علنية للبنوك التجارية الحكومية والخاصة، مما يساهم في إخراج السيولة من مخابئها وإعادتها إلى المنظومة المصرفية، وعزا هؤلاء أزمة السيولة الحالية إلى وجود مبالغ نقدية ضخمة يجري تداولها خارج الجهاز المصرفي.

 

لا يتوفر وصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى