عربي ودولي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 12 جنديا هاجمتهم “الدبابير” في غزة

يمن مونيتور/ وكالات

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، إن 12 جنديا إسرائيليا تعرضوا للسعات الدبابير خلال هجومهم على جنوب قطاع غزة.

وأضاف أدرعي على حسابه على منصة “إكس” أنه تم نقل الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وحالتهم طفيفة، ما عدا جندي واحد حالته متوسطة، موضحا أنه تم إبلاغ عائلات هؤلاء الجنود.

ويخوض جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة في غزة اندلعت في السابع من أكتوبر بعدما نفّذت المقاومة الفلسطينية حماس هجوماً غير مسبوق على مستوطنات غلاف غزة، أسفر عن مقتل أكثر من 1170 شخصاً، معظمهم جنود في خدمة جيش الاحتلال.

وصباح الاثنين، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة وزعمت أنها “محدودة النطاق”، ووجهت تحذيرات إلى أكثر من 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا.

ثم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء “السيطرة العملياتية” على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح بنزوح نحو 110 آلاف فلسطيني قسرا من المناطق الشرقية للمدينة باتجاه جنوب غرب القطاع، وفق وكالة الأونروا الجمعة.

وخلفت الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى