أخبار محليةمجتمع

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار خفيفة على سقطرى ويحذر من الأجواء الباردة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، هطول أمطار خفيفة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، على محافظة أرخبيل سقطرى.

وجدد المركز في بيان له، تحذيراته من الأجواء الباردة على محافظات “البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة وأجزاء من إب والضالع”.

كما توقع أن “تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية المحاذية للساحل الغربي والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهاراً مثيرة للأتربة والغبار”.

وفي المناطق الساحلية، يكون الطقس صحو إلى غائم جزيئاً مع احتمال تكون السحب الركامية الممطرة على أجزاء من الساحل الغربي والمرتفعات المقابلة له وقد يتكون الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية أثناء الليل والصباح، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على باب المندب.

ولفت إلى طقس صحو وجاف بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار لتصل أقصى سرعة لها 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال، على المناطق الصحرواية.

وحذر المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية لمحافظات “البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة وأجزاء من (إب والضالع) من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى