أخبار محلية

آلاف اليمنين يحتشدون في تعز إحياءً للذكرى الـ59 لثورة 26 سبتمبر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

احتشد آلاف اليمنيين، اليوم الأحد، في مدينة تعز وسط البلاد؛ احتفاء بالذكرى السنوية الـ59 لثورة 26 سبتمبر/أيلول، التي أنهت الحكم الإمامي (الملكية) وقيام النظام الجمهوري.

وردد المشاركون في المهرجان الذي حضرته قيادات في السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية وأحزاب سياسية هتافات من قبيل “بالروح بالدم نفديك يا يمن”، ورافق ذلك قرع الدفوف وتشغيل أغان وطنية بمكبرات الصوت، تعبيرا عن الفرحة بهذه المناسبة.

وأقيم بالمناسبة عرض كرنفالي جماهيري شارك فيه “طلاب المدارس وجمعيات الكشافة والشباب والرياضة من مختلف مديريات المحافظة”.

وقال وكيل المحافظة لشؤن الدفاع والأمن عبدالكريم الصبري في كلمة له بالمناسبة نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “إن عظمة هذا اليوم من عظمة اليمن والشهداء وأن قطار الحرية انطلق وجماهير شعبنا تخوض ملحمة تاريخية عنوانها الجمهورية”.

وأضاف “نحتفل اليوم بالعيد الوطني الـ 59 لثورة 26 سبتمبر في كل مدينة وقرية نجدد جذوة شعلة الثورة ومعها يتجدد القسم بالإنتصار للجمهورية “.

ودعا أبناء المحافظة إلي استشعار المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الحرجة وتوحيد الصف الجمهوري تحت لواء الشرعية بقيادة رئيس البلاد عبدربه منصور هادي والإحتشاد خلف الجيش الوطني لإنجاز النصر.

وأكد “أن المعركة ضد الحوثي معركة وجود إما نكون أولا نكون وسنظل في تعز بيت الثورة وقاعدة الجمهورية والوحدة”.

ونوه بالبطولات التي يسطرها أبناء الجيش الوطني اليمني في محافظتي “مأرب” و”شبوة” ومختلف الجبهات ضد مخلفات الإمامة (في إشارة للحوثيين).

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى