الأخبار الرئيسيةرياضةغير مصنف

أمم أوروبا.. أبطال العالم يجتازون أوكرانيا بـ”صعوبة”

اجتازت بطلة العالم في كرة القدم، ألمانيا، الأحد، منتخب أوكرانيا بصعوبة، لتحقق الفوز الاول، بهدفين نظيفين، في مباراتها الافتتاحية ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، فيما ثأرت كرواتيا من تركيا لتهزمها 1- صفر . يمن مونيتور/ متابعة خاصة
اجتازت بطلة العالم في كرة القدم، ألمانيا، الأحد، منتخب أوكرانيا بصعوبة، لتحقق الفوز الاول، بهدفين نظيفين، في مباراتها الافتتاحية ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، فيما ثأرت كرواتيا من تركيا لتهزمها 1- صفر .
و أحرز المدافع شكودران مصطفي هدفه الأول مع ألمانيا وأضاف البديل باستيان شفاينشتايجر الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع لتنجو بطلة العالم من عدة فرص خطيرة وتهزم أوكرانيا
وتقدم مصطفي – الذي دخل التشكيلة الأساسية بسبب غياب المصاب ماتس هوملز – بهدف بضربة رأس في الدقيقة 19 ولم تحسم ألمانيا الانتصار إلا في الوقت الضائع للشوط الثاني عن طريق شفاينشتايجر الذي اشترك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
واستحوذت ألمانيا -التي تتطلع لإحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخها والأولى منذ 1996- على الكرة طويلا لكنها احتاجت إلى تألق الحارس مانويل نوير في إنقاذ ثلاث فرص خطيرة إضافة إلى نجاح المدافع جيروم بواتنج في إخراج الكرة من على خط المرمى.
وتسببت أوكرانيا – التي تشارك في بطولة أوروبا للمرة الثانية – في إزعاج ألمانيا كثيرا وقدمت أداء دفاعيا قويا كما صنعت أكثر من فرصة خطيرة على مرمى أبطال العالم.
لكن المهاجم الوحيد رومان زوزيليا لم ينجح في تشكيل الكثير من الخطورة باستثناء في بداية الشوط الأول وكذلك قرب النهاية عندما اندفع المنتخب الأوكراني بحثا عن إدراك التعادل.
وعززت ألمانيا رصيدها الخالي من الهزائم أمام أوكرانيا إلى ست مباريات كما أنها حافظت على سجلها الرائع بعدم الخسارة في مبارياتها الافتتاحية ببطولة أوروبا على مدار تاريخها.
وستلعب ألمانيا يوم الخميس المقبل مع بولندا التي فازت في وقت سابق الأحد 1-صفر على أيرلندا الشمالية، فيما ستلعب أوكرانيا مع أيرلندا الشمالية في الجولة الثانية أيضا.
و في مباراة أخرى، احتاجت كرواتيا للمسة من سحر لوكا مودريتش لتفوز 1-صفر على تركيا في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة لتثأر من الخسارة التي منيت بها في دور الثمانية في بطولة اوروبا 2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق