أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

قائمة أسرى الحوثي المفرج عنهم في تعز: 5 من عمران و4 من ذمار و1 من الجحملية

كشفت قائمة أسرى مسلحو الحوثي المفرج عنهم في مدينة تعز، وسط اليمن، مساء أمس الأربعاء، عن حجم التحشيد الذي نفذوه من جميع المحافظات للقتال في صفوفهم ضد المقاومة الشعبية الموالية للحكومة منذ 17 إبريل 2015. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
كشفت قائمة أسرى مسلحو الحوثي المفرج عنهم في مدينة تعز، وسط اليمن، مساء أمس الأربعاء، عن حجم التحشيد الذي نفذوه من جميع المحافظات للقتال في صفوفهم ضد المقاومة الشعبية الموالية للحكومة منذ 17 إبريل 2015.
وحوت القائمة، التي تم تبادلها مع فصائل” أبو العباس” وتم بمقتضاها تبادل 16 مقاتلا من المقاومة الموالية للحكومة، مقابل 19 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على أسماء لمسلحين من محافظات شمال الشمال، وكذلك محافظة ذمار، فيما خلت من أي أسم لمقاتل ينحدر من معقلهم الرئيسي، صعدة.
و وفقا للقائمة التي نشرها موقع” المسيرة نت”، التابع للجماعة، فقد تألفت القائمة من 5 أسرى محافظة عمران، شمالي العاصمة، و4 من محافظة ذمار، جنوب العاصمة، و3 من صنعاء، و مقاتل من حجة وآخر من مأرب،شرقي العاصمة.
وجاءت بقية القائمة، التي تم توضيح المحافظة أمام كل أسم، من محافظة تعز، ولكن مع تحديد المناطق التي ينحدرون منها والتي أوضحت أنهم يعودون إلى قرى تقطنها أسر موالية لهم، مثل أسرتا الجنيد والرميمة في جبل صبر، فيما تم نسبة أحدهم إلى” حي الجحملية” الشهير باحتوائه على عشرات الأسر الموالية لهم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق