أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

انقاذ أم وأطفالها من تحت ركام منزلهم غربي تعز

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

تمكن مواطنون في ريف محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، من إنقاذ أم وأطفالها من تحت الركام، إثر انهيار صخري وسقوط صخرة على منزلهم جراء استمرار هطول الأمطار التي تشهدها مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت مصادر محلية، إنه تم “انتشال أسرة مكونة من أم وثلاثة أطفال، من تحت الركام أحياء، بعد ساعات من سقوط صخرة على منزلهم الكائن في قرية النشة، بمنطقة الضباب، صبر الموادم غربي محافظة تعز”.

وأوضحت المصادر، أن “الحادثة وقعت الساعة الثامنة 8:00 مساء أمس الخميس، في وقت كان الأطفال يستعدون للنوم كعادة بعض أرياف المحافظة الذين يخلدون للنوم باكراً”.

وأشارت المصادر، إلى أن “زوجة المواطن عبد الله وأطفاله الصغار، يعانون بعد انتشالهم من تحت الركام من نزيف دم، جراء إصابتهم الخطيرة بالدماغ وكسور في مناطق متفرقة من أجسامهم”.

والثلاثاء، حذرت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بعدن، من الانهيارات والانزلاقات الصخرية التي تشهدها مناطق متفرقة من تعز، مشيرة إلى أن الانهيارات باتت تشكل تهديداً حقيقياً، وكابوساً يؤرق حياة الكثير المواطنين والأسر التي تقبع منازلهم أسفل المنحدرات الجبلية.

ودعت السلطات المحلية في تعز لتحميل المسؤولية، والقيام بمعالجات عاجلة في المناطق الآهلة بالسكان، مالم “فإن الفاتورة ستكون كبيرة في الأرواح والممتلكات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى