أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

التحالف يقول إن تصفيات جماعات الجريمة المنظمة وراء إعلان الحوثيين القصف الحدودي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية، يوم الأحد، وجود قصف حدودي على مديريتين في محافظة صعدة شمالي اليمن، وقال إن ما يتم تداوله يأتي ضمن تصفيات جماعات الجريمة المنظمة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي إن مزاعم الحوثيين “بوجود قصف حدودي على مديريتي ( منبه)  و ( شدا ) ووجود ضحايا مدنيين عارية عن الصحة”.

وأوضح العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول “وتمارس اعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات الحوثيين على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها”.

وأضاف: ما أن ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها وتمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم ادارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها.

وانتهت الهدنة الأممية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد ستة أشهر على إعلانها منذ 2 إبريل/نيسان الماضي، ودخلت بعدها الحرب في اليمن حالة من السكون ولم تشهد تصعيداً عسكرياً كبيراً، إذ ما زالت الأطراف المختلفة ملتزمة بحالة الهدوء، عدا بعض المواجهات المتقطعة في جبهات عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى