الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون و صالح يشكون القوات الحكومية والتحالف للأمم المتحدة بمزاعم ” خرق الهدنة “

قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، إن الحوثيين وحزب الرئيس السابق ، اشتكيا القوات الحكومية والتحالف العربي ، للأمم المتحدة، بمزاعم خرق الهدنة، مع دخول قرار وقف إطلاق النار يومه السادس . يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين ، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، إن الحوثيين وحزب الرئيس السابق ، اشتكيا القوات الحكومية والتحالف العربي ، للأمم المتحدة، بمزاعم خرق الهدنة، مع دخول قرار وقف إطلاق النار يومه السادس .
و ذكرت الوكالة، أن الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح ، بعثا رسالة إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، لإطلاعه على عدم التزام الطرف الآخر ومن يمثله( في اشارة للحكومة والتحالف) بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية، واستمراره في خرق وقف اطلاق النار .
 و وفقاً للوكالة، فقد تم ابلاغ المبعوث الأممي بمواصلة القوات الحكومية والتحالف، خرق وقف اطلاق النار في أكثر من منطقة مستخدمين كافة الأسلحة ، من الطيران حتى البندقية الكلاشينكوف ، و ضارباً عرض الحائط بكل ما أعلن التزامه به ومستهتراً بكل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة ، حسب وصف الرسالة .
واشارت الرسالة إلى مزاعم استهداف طيران التحالف للجنة المحلية لمراقبة تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة الجوف، شمالي البلاد، لافتة إلى أن الأمم المتحدة لم تتخذ أي موقف حيال ذلك الاستهداف الذي يعتبر استهدافا للأمم المتحدة قبل اللجنة، وفقا للوكالة .
وفيما أكدت عدم جدية الطرف الآخر في وقف الحرب من خلال تلك الخروقات وعدم تواجد لجانه المحلية في المحافظات الست المحددة حتى ليل الجمعة/ السبت، طالبت رسالة الحوثيين وصالح الأمم المتحدة ، أن تضطلع بدورها المناط بها وتحملها المسئولية تجاه أي طرف قد يعيق أو يعرقل أي خطوات نحو السلام وحقن الدم اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق