ميديا

مايكروسوفت تتعهد بإتاحة “Call of duty” على أجهزة “نينتندو”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

ستصبح لعبة “call of duty” الشهيرة مُتاحة على أجهزة “نينتندو” في حال تمّت صفقة استحواذ “مايكروسوفت” على الشركة الناشرة للعبة، بحسب ما أعلن مسؤول بالشركة الأميركية، الأربعاء.

وفي يناير الماضي، أعلنت الشركة التي تنتج أجهزة ألعاب الفيديو “إكس بوكس”، استحواذها على شركة “أكتيفيجن بليزارد” الأميركية مقابل 69 مليار دولار، إلا أنّ هذا المشروع لا يزال تحت أنظار الجهات الحكومية المختصة بمكافحة المنافسة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتخشى الهيئات التنظيمية من أنّ عملية الاستحواذ قد تخوّل”مايكروسوفت” عدم إتاحة ألعاب “أكتيفيجن بليزارد”، ومن بينها “World of Warcraft” و”Candy Crush” في منصات الشركات المُنافسة، مما يضعها في موضع المحتكر.

وقال رئيس قسم الألعاب في الشركة الأميركية فيل سبنسر، عبر “تويتر”، إنّ “مايكروسوفت ترغب في توفير مزيد من الألعاب إلى شريحة أكبر من الأشخاص، مهما تكن الطريقة التي يختارونها للعب”.

وأضاف أن “مايكروسوفت ملتزمة بتوفير لعبة “call of duty” إلى نينتندو لمدة 10 سنوات بعد استحواذها على أكتيفيجن”، مشيراً إلى أنّ نسخ اللعبة الجديدة ستبقى متاحة كذلك عبر منصة “Steam” الخاصة بألعاب الفيديو على أجهزة الكمبيوتر.

ورأى سيركان توتو من شركة “مانتان جايمز” المتخصصة في التحليل بطوكيو، أنّ هذا الإعلان “يمثّل بشكل واضح حيلة دعائية بسبب توقيته”.

وينبغي للجنة التجارة الفدرالية أن تبحث الخميس، في عملية الاستحواذ على “أكتيفيجن بليزارد”، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام.

أما المفوضية الأوروبية فأطلقت تحقيقاً أوائل نوفمبر الماضي، بشأن هذه الصفقة، فيما أعلنت سلطات المنافسة بالمملكة المتحدة في سبتمبر المباشرة بتحقيق شامل.

وأشار توتو إلى أنّ “مشغل ألعاب الفيديو Switch من نينتندو ليس جديداً”، مضيفاً: “في حال كانت أكتيفيجن تريد فعلاً أن تتيح call of duty عبر منصة لنينتندو لكانت فعلت ذلك قبل 3 أو 4 سنوات”.

 

الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى